شعار قسم مدونات

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

أيام العيد في زماننا تكشف عن إشكالية كبرى ضاعف من إظهارها الطبيعة المادية لعصرنا، وهي إشكالية التعلق بالشكل والصورة وغياب الروح والمعنى.

مدونة بقلم د.خالد حنفي
Published On 13/4/2024

شهدت الانتخابات المحلية التركية لعام 2024 تغييرات جذرية في المشهد السياسي للبلاد. حيث خسر حزب العدالة والتنمية، الحاكم منذ عام 2002، العديد من البلديات المهمة.

مدونة بقلم أحمد بكوره
Published On 13/4/2024

كل الحلول السياسية المطروحة غير قابلة للتطبيق والتحقيق والتنفيذ وسوف يبقى الشرق مشتعلا حتى انتهاء ذلك الكيان المصطنع ذي  الهويات المتناقضة، فالحل يكمن في العودتين وليس في الدولتين.

مدونة بقلم عامر زياد جلول
Published On 13/4/2024

بعد ستة أشهر من حرب الإبادة الجماعية الصهيو-أميركية في قطاع غزة، بدأت تتجلى معالم الخديعة الكبرى للإدارة الأميركية التي تدير بها هذه الحرب بكل وحشية، دون اعتبار لمكانتها الدولية، وللنظام العالمي.

مدونة بقلم محمود عبد الهادي
Published On 12/4/2024

خسر نسبيا التيار الإسلامي التركي، ليس الجناح المحافظ داخل المجتمع من الذين ينظرون الى الخدمات بالدرجة الأساس ثم الجانب السلوكي والاجتماعي، وإنما الجمهور الذي يتبى الرؤية الكلية الإسلامية للحياة.

مدونة بقلم شيروان الشميراني
Published On 12/4/2024

تقوم “الهياكل السلطوية” بصك خطاب معين يحمل شحنة من الرمزية الثقافية، من خلال استخدام لغة ذات دلالات مقصودة وموجهة، تسكب في عبارات منتقاة بعناية فائقة.

مدونة بقلم عمر الشيخ
Published On 12/4/2024

يجب على الرجل والمرأة اللذين يعبران طريق الطلاق أن يتذكرا أن كل هذه التفاصيل والأحكام هي ربانية المصدر، وليست بشرية الهوى، ومن هنا عليكما أن تصدقا في السر والعلن، وأن تبصرا صاحب الأمر قبل الأمر.

مدونة بقلم خليل الزيود
Published On 12/4/2024

أكثر من نصف عام على الحرب في غزة، والقصف يشتد وأعداد الشهداء والمهجرين في ازدياد، وأمام همجية الاحتلال الصهيوني واستخدامه أعتى أدوات القتل والإبادة انتقاما من الفلسطينيين.

مدونة بقلم نور الدين قدور رافع
Published On 12/4/2024

قطاع صغير محاصر من سنوات ومكتظ بالسكان ولا يكاد يمتلك من مقومات الحياة الاقتصادية شيء، فلا مطار لديه ولا ميناء. غير أنه وبإمكانيات محدودة للغاية يلحق الهزيمة المذلة بدولة الاحتلال وجيشها العرمرم..

مدونة بقلم ياسر سعد الدين
Published On 11/4/2024
أقام مئات آلاف الفلسطينيين في محافظات غزة، الأربعاء، صلاة عيد الفطر المبارك فوق أنقاض مساجد دمرتها إسرائيل ضمن حرب متواصلة على القطاع منذ 6 أشهر. وأفاد مراسل الأناضول، نقلا عن شهود عيان، بأن مئات الآلاف أقاموا صلاة العيد فوق أنقاض وركام المساجد التي دمرها الجيش الإسرائيلي في الحرب المستمرة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023. وفي مساجد مدينة رفح (أقصى الجنوب)، أقام فلسطينيون صلاة العيد وصدحوا بالتكبيرات فوق أنقاض مساجد، بينها مسجدا الهدى والفاروق. ( Doaa Albaz - وكالة الأناضول )

أراد الاحتلال أن يحرق قلب القائد المجاهد إسماعيل هنية بفعلتهم الجبانة، اغتالوا ثلاثة من أبنائه واثنين من أحفاده، لكنه حرق قلوبهم اللئيمة وحطم نفوسهم المهزومة بموقفه العظيم وإيمانه العميق..

مدونة بقلم د. نواف تكروري
Published On 11/4/2024