آراء

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

ربما تجرأت إيران على هذا الرد المباشر -الذي لا سابق له- استغلالاً لوضع نتنياهو المتضعْضِع في الداخل الإسرائيلي، والإشكالات في علاقاته بالأميركيين.

مقال رأي بقلم محمد مختار الشَنقيطي
Published On 14/4/2024
طائرات مسيرة أو صواريخ إيرانية تضرب إسرائيل. وإيران بدأت للتو

بدلًا من شعور المعارضة بالمسؤولية وإدراك أن فوزهم في الانتخابات أمانة منحت لهم، يسود شعور بنشوة النصر واللغة الانتقامية في كل مكان، ويبدون بعيدين عن تقييم دروس الانتخابات.

مقال رأي بقلم د. ياسين أقطاي
Published On 14/4/2024

لم تعد الرموز الملهمة لأغلب شبابنا ذات أسماء أعجمية دخلت التاريخ؛ بسبب مهاراتها الرياضية أو حضورها الهوليودي، بل صار ملهموهم أسماءً عربيةً يحمل أصحابها أسلحة خفيفة، يتصدون لأعتى تحالف عسكري في العالم

مقال رأي بقلم إبراهيم الدويري
Published On 13/4/2024
أبو عبيدة الناطق باسم كتائب "القسام"

بعد انقضاء رمضان، نجد أنفسنا أمام سؤال منطقي يتبادر إلى ذهن كل مهتم بشؤون المسجد الأقصى المبارك، وهو: ما الذي حدث هناك هذا العام خلال شهر الصيام؟

مقال رأي بقلم د. عبد الله معروف
Published On 13/4/2024

تغيب إلى حد كبير الدراسات المتكاملة التي تنطوي على مسح شامل للمجتمع، دون أن تترك شاردة ولا واردة، إلا ونظرت إليها، وأعملت فيها طرائق العلم وأساليبه.

مقال رأي بقلم د. عمار علي حسن
Published On 13/4/2024
المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية بمصر حذر في دراسة حديثة من صعود العنف بالشارع والمنزل ضد المرأة - صورة من الحساب الرسمي للمركز على فيسبوك

لم تجرِ الأمور في ألمانيا على النّحو الذي تخيّله القانون الأساسي قطّ حول حق التعبير ذلك ما جعلها تنال المرتبة 22، على نفس المستوى مع ناميبيا، في مؤشّر حرية الصحافة العالمية الصّادر في مايو/أيار 2023.

مقال رأي بقلم مروان الغفوري
Published On 12/4/2024

أكدت تقديرات أجهزة الاستخبارات الأميركية، أن قوات الاحتلال لم تنجح إلا في تدمير ثلث أنفاق حماس، فيما يؤكد الكثير من المحللين الصهاينة أن كتائب القسام لا تزال تحتفظ بالآلاف من قواتها العاملة في غزة.

مقال رأي بقلم مَاجد إبراهيم
Published On 12/4/2024
نتنياهو متمسك بالعلم

حال “لصحافة المصرية بالعموم- إلا قليلًا-، لا يسرُّ الخاطر. سواء كانت ورقية (الخديوي هي أول جريدة مصرية صدرت عام 1813، بخط اليد) أو رقمية إلكترونية، أو مرئية (التلفزيون بدأ إرساله عام 1960)، أو مسموعة.

مقال رأي بقلم سعيد السني
Published On 12/4/2024
الصحف القومية المصرية، والحديث عن تصفيتها أو بيعها

لقد تمّ رصدُ عدد من الحوادث المأساوية التي تمّ إلقاء اللوم فيها على توجيهات خرائط غوغل. من بينها حادثة سقوط سائق سيارة أجرة في نهر سيبارينجكوك بجاوة الغربية، وذلك بعد اتباعه توجيهات خرائط غوغل.

مقال رأي بقلم سامية علي
Published On 12/4/2024